Beauty has an address ~ Oman
كهف الهوته

كهف الهوته

يقع "كهف الهوته" في الجزء الجنوبي من سلسلة الجبل الأخضر وبالتحديد بالقرب من ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، ويبعد عن مسقط بحوالي الساعتين يقع "كهف الهوته" في الجزء الجنوبي من سلسلة الجبل الأخضر وبالتحديد بالقرب من ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، ويبعد عن مسقط بحوالي الساعتين وعن نزوى نصف ساعة، وقد اكتشفه السكان المحليون منذ مئات السنين، ويعود سبب التسمية إلى قرية الهوتة التي يقع الكهف ضمن نطاقها.

يمتد الكهف لمسافة 5 كيلومترات تحت الأرض ، أما المسافة التي يمكن الدخول إليها هي 860 متراً تنتهي ببحيرة الكهف لعل الزائر لهذا الكهف مروراً بالمنطقة المحيطة يجد أكبر برهان على المقولة " الكهوف هي النظائر تحت الأرضية لما نراه على سطح الأرض (من أو دية ومجار مائية)"، إذ أن لهذا الكهف فتحتين يدخل من إحداهما ماء الوادي المتحدر من أعلى الجبل وتسمى هذه الفتحة بـ (الهوتة )، أما الأخرى (الفلاح ) فيخرج الماء عبرها بعد توغله داخل أروقة الكهف ودهاليزه المتصلة.

بحيرة كهف الهوتة:
تقع في نهاية الجزء الذي يمكن زيارته على الأقدام ويصل عمقها إلى 20 متراً إلا أن هناك أجزاء يصل عمقها لأكثر من ذلك، ويقال أن امتدادها يصل إلى وادي تنوف بولاية نزوى. تحتوي البحيرة على أنواع عديدة من الأسماك العمياء فبعضها تظهر بدون أعين ولكنها تملك شعيرات طويلة لتلتمس الطعام. وبعضها بعيون صغيرة جداً، كما ويعيش في البحيرة نوع نادر من الأسماك العمياء الصغيرة ذات اللون الوردي الشفاف لدرجة يمكن معها رؤية الهيكل العظمي لتلك الأسماك الصغيرة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الكهف

أوقات الزيارة:

‏السبت -الخميس : ٩ صباحاً - ٦مساءاً
‏الجمعة: ٩ صباحاً - ١٢ ظهرا  |  ٢ ظهراً - ٦ مساءاً
‏الاثنين: مغلق

‏الاسعار:-

٣.٥٠٠ ريال للعمانيين البالغين - و ريال واحد فقط للاطفال من سن ٦-١٢ سنة
‏و ٦.٥٠٠ ريال لدخول الاجانب البالغين ;- و ثلاثة ريالات للأطفال

‏تستطيع الحجز عن طريق شباك التذاكر عند وصولك لموقع الكهف ،اوعن طريق الموقع الالكترونيموقع الكهف او إرسال بريد إلكتروني الى;info@alhootacave.com

يمكنكم  الاتصال على الرقم  25422197 00968 في حالة وجود اي استفسار.