Beauty has an address ~ Oman

حركة سياحية نشطة بسد وادي ضيقة بقريات

17 يونيو 2012

شهد سد وادي ضيقة بولاية قريات اليوم حركة سياحية نشطة ، حيث توافدت أفواج سياحية للمنطقة لمشاهدة السد والذي يعد الأضخم على مستوى السلطنة.

وقد استمتع زوار سد وادي ضيقة بالمناظر السياحية الخلابة كون أن السد مطل على منطقة المزارع والتي تشتهر بزراعة النخيل وأيضا بوفرة المياه مما يجد فيه السياح متنافسا لممارسة هواية السباحة والاستمتاع بقضاء أوقات ترفيهية مع الأسر والأصدقاء.

ويطل على المياه المحتجزة خلف سد وادي ضيقة متنزه سياحي يشمل على مساحات خضراء ومظلات للجلوس ومطل على بحيرة السد بعد أن ساهمت الأمطار في زيادة المنسوب مما شجع الكثير لزيارته أثناء الإجازات.

ويعد سد وادي ضيقة وجهة سياحية مميزة في ولاية قريات نظرا لما تمثله من إضافة مهمة لتنمية قطاع الموارد المائية بالسلطنة، كما يمثل مشروع سد وادي ضيقة أحد أهم وأكبر المشاريع المائية التي نفذتها السلطنة على الإطلاق بهدف تنمية واستدامة الموارد المائية وذلك وفق أعلى المعايير الهندسية وبمواصفات عالمية تضمن جوانب السلامة والأمان،وتقدر السعة التخزينية لبحيرة السد بحوالي 100 مليون متر مكعب.

جدير بالذكر أن تنفيذ مشروع سد وادي ضيقة يأتي حرصا من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في إدارة وتنمية الموارد المائية وتحقيق الاستفادة الأمثل بما يضمن ديمومتها في رفد جوانب التنمية العمانية والنهوض بتنمية الجوانب السياحية بولاية قريات.