Beauty has an address ~ Oman

المديرية العامة للشؤون الادارية والمالية


المسـئوليات والمهام:

  • المشاركة في إعداد الخطط والسياسات العامة للوزارة .
  • اقتراح النظم والقواعد الإدارية والمالية التي تساهم في ترشيد الإنفاق وتطوير الأداء والعمل على تنفيذ ما يعتمد منها في إطار القوانين واللوائح المنظمة لذلك.
  •  إعداد مشاريع الموازنات المتعلقة بالوزارة بالتنسيق مع المديريات والدوائر المعنية ومناقشتها مع الجهات المختصة ومتابعة تنفيذها.
  • الاضطلاع بتطبيق القوانين واللوائح الإدارية والمالية والتأكد من سلامة تنفيذها.
  • القيام بكافة الأعمال المتعلقة بالنواحي المالية ومتابعة عمليات الصرف وتحصيل الإيرادات.
  • اقتراح الدراسات والخطط اللازمة لتطوير وتنمية الموارد البشرية بالتنسيق مع المديريات والدوائر المعنية.
  • إعداد الدراسات المتعلقة بالهيكل التنظيمي وتصنيف الوظائف والتخطيط للقوى العاملة وتبسيط الإجراءات.
  • القيام بالأعمال المتعلقة بتعيين الموظفين وتدرجهم فى الوظائف المختلفة وما يتعلق بالنقل والندب والإعارة والترقية وإنهاء الخدمة وفقا ًلما جاء بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية .
  • متابعة برامج التدريب التعمين بالقطاع السياحي بالتنسيق والتعاون مع المديريات والجهات ذات العلاقة.
  • الحفاظ على ممتلكات الوزارة وتوفير الخدمات المختلفة اللازمة لكافة تقسيمات الوزارة بما يحقق كفاءة وفاعلية الأداء .
  • استقبال ضيوف الوزارة وتنظيم مقابلات المسئولين مع وسائل الإعلام المختلفة وإبراز دور الوزارة في المجتمع.

مدير عام الشئون المالية والادارية: فيصل بن  عامر بن شوين الحوسني
الهاتف:0096822088445
الفاكس:0096822088254
البريد الالكتروني: fhosni@omantourism.gov.om