Beauty has an address ~ Oman

طلب استلام شكوى ضد المنشآت الفندقية أو السياحية


مقدم الخدمة
دائرة مراقبة جودة الأنشطة الفندقية والسياحية.
               
وصف الخدمة
الخدمة مقدمة للراغبين في تقديم  شكوى ضد المنشآت الفندقية  أو السياحية.

 

الأحكام والشروط
الالتزام بالقوانين واللوائح والشروط والاحكام التي تصدر من الوزارة.

 

الفئة المستهدفة
الأفراد والسياح والمنشآت الفندقية والسياحية وقطاع الأعمال.

 

قنوات طلب الخدمة
تقديم خطاب للوزارة.
مركز الاتصال السياحي.

المستندات والوثائق المطلوبة
-في حالة التقدم للوزارة مباشرتاً يقوم بتقديم خطاب شارح للشكوى.

مراحل الخدمة

تقديم شكوى
- استلام خطاب الشكاوي إما من المشتكي مباشرةً أو عن طريق مركز الاتصال السياحي.
- يتم إحالة الشكوى إلى المشتكى عليه وذلك لإبداء رأيه حول موضوع الشكوى.
- لاطلاع على رأي المشتكي عليه ولاطلاع على المستندات الرسمية التي يقدمها للوزارة لإثبات صحة موقفه ومدى استعداده لإيجاد حل للموضوع.
- يتطلب موضوع الشكوى أحيانا الاجتماع بالطرفين لعدم توافق رد المشتكى عليه مع صاحب الشكوى ، حيث يتم فيه التسوية بين الطرفين بشكل ودي خاصة في حالة عدم وجود مادة صريحة بقانون السياحة ولائحته التنفيذية تتعلق بموضوع الشكوى.
- في حالة استلام المديرية لشكاوي ضد منشآت لا تقع ضمن نطاق محافظة مسقط فإنه يتم فرز هذه الشكاوي وإحالتها إلى بقية الإدارات الإقليمية بالمحافظات أو المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار وذلك حسب موقع المنشأة المشتكي عليها ومن ثم تقوم هذه الإدارات ببقية الإجراءات المتبعة لإنهاء الشكوى على أن يتم إفادة المديرية العامة لخدمات المستثمرين وإدارة الجودة بما تم اتخاذه من إجراءات.
مخرجات الخدمة
لا توجد .

 

رسوم الخدمة
لا توجد رسوم.

 

صلاحية الخدمة
لا توجد .

 

معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة
يومين عمل.