Beauty has an address ~ Oman
مدينة نزوى

مدينة نزوى

تعتبر مدينة نزوى المركز الإقليمي لمحافظة الداخلية وتبعد عن مدينة مسقط العاصمة نحو 164 كيلومترا. تقع مدينة " نزوى " فى سفح " الجبل الأخضر " من الجنوب ، بين جبال هي سورها، ذات أنهار وبساتين ، ونخل باسقة في جو مناسب فكانت حظيرة العلماء، ومأوى الصالحين الأخيار والفضلاء الأحرار، ومجتمع العلماء فلقبت بـ "بيضة الإسلام " والبيضة في التسمية هنا هي الساحة.

تشتهر مدينة نزوى بتاريخها وتراثها وعراقتها وموروثاتها المتنوعة من العادات والتقاليد والحرف والصناعات التقليدية والمشغولات اليدوية التى عرفها الآباء والأجداد وأبدعوا فيها من خلال ممارستهم اليومية كمصدر رزق وعيش.

ويصف (ابن بطوطه ) رحلته الى نزوى وما شاهده فيها في كتابه الشهير" تحفة النظار في غرائب الأمصار، وعجائب الأسفار" " ثم قصدنا بلاد عمان فسرنا ستة أيام في الصحراء، ثم وصلنا بلاد عمان في اليوم السابع ، وهي خصبة ذات أنهار وأشجار وبساتين وحدائق نخل وفاكهة كثيرة مختلفة الأجناس ، ووصلنا قاعدة هذه البلاد " وهي مدينة نزوى  "عادة أهلها أنهم يأكلون في صحون المساجد، ويأتي كل إنسان بما عنده ويجتمعون للأكل في صحن المسجد، ويأكل مع هم الوارد والصادر، ولهم نجدة وشجاعة".