Beauty has an address ~ Oman

المرشد الآلي للمسارات الجيولوجية

تقع سلطنة عمان في الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتزخر السلطنة بتنوّع جيولوجي فريد وسلاسل جبلية شاهقة تربو على 3000 متر في شمال السلطنة، وواحات خضراء في الجنوب، وسهول منبسطة في وسط عمان."

باستخدام نظام المرشد الآلي للمسارات الجيولوجية، يمكنك زيارة هذه المواقع والتعرف على مواقع هامة للتاريخ الجيولوجي للسلطنة، ومتى ما سمحت تضاريس الموقع يمكنك إيجاد لوحة إرشادية بالمعلومات الجيولوجية والرسومات التوضيحية حول كل موقع. كما يمكنك تحميل التطبيق المجاني الذي تم تطويره خصيصا ليلائم الهواتف الذكية عن طريق رمز الشفرة في أسفل الخريطة، ليمكنك من الملاحة وإيجاد المواقع، وعرض المعلومات بعدة لغات عن كل موقع وذلك باستخدام نظام الملاحة العالمي. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الالكتروني لوزارة السياحة.

أنت مدعّو عزيزي السائح لاستكشاف جماليات التراث الجيولوجي الغني لمحافظة مسقط. والتفاعل مع عجائبها الجيولوجية باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال، لتعزز معلوماتك في استكشاف التراث الجيولوجي في تجربة تجمع بين المتعة والمعرفة.

وقد اخترنا لكم هذه الرحلات

  • بوشر و الخوض
    الرحلة لزيارة المواقع الجيولوجية بولاية بوشر وقرية الخوض، مناسبة ليوم واحد لاستكشاف  المناطق النائية، وتوّفر تجربة استكشافية في قلب العاصمة مسقط. وبتّتبع مسار هذه الظواهر، يمكنك أن تستشعر التباين بين مدينة مسقط المزدحمة التي تعّج بالحركة والنشاط وبين هدوء الجبال. كما توّفر هذه الرحلة فرصة لاستشكاف جماليات التكوينات الصخرية  من الحجر الجيري على جانبي طريق مسقط السريع.
  • وادي الميح
    الرحلة الجيولوجية في وادي الميح تعتبر مناسبة لنصف يوم من العاصمة مسقط. ويمكنك بدء الرحلة بدخول وادي الميح من جهة الجنوب الغربي من جهة طريق ولاية قريات، ومن ثم إنهاء الرحلة بالخروج من جهة قرية البستان في الشمال. وبالإمكان دمج هذه الرحلة مع مسار الخيران الجيولوجي لتشّكل رحلة جيولوجية ليوم واحد.
  • مسقط/ مطرح
    المسار الجيولوجي بولاية مطرح يمنحك فرصة لاستكشاف الممشى الجبلي المطّل على المناظر الخلابة لجبال الأوفيوليت التي تعانق بحر عمان. هذه الرحلة التي تستغرق ساعتين تأخذك من مستوى سطح البحر إلى ارتفاع يقارب الـمئة متر. ويمكن دمج رحلة استكشاف الممشى الجبلي بولاية مطرح بغيرها من المزارات السياحية الهامة بهذه الولاية لتكوّن إجمالا رحلة لنصف يوم. وبالإمكان تتبع بعض ظواهر التراث الجيولوجي خلال قيادة المركبة بمحاذاة البحر في قرية مسقط القديمة لتعطيك لمحة عن التشكيلا الصخرية الرائعة بالعاصمة مسقط.
  • الخيران
    زيارتك لمسار الخيران الجيولوجي تستغرق نصف يوم من العاصمة مسقط. وتمنحك فرصة نادرة للاستمتاع بالجيولوجيا الرائعة المتمازجة مع السواحل الخلابة ومنظر البحر، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة والغوص في هذا الموقع الفريد. كما يمكن دمج هذه الرحلة مع مسار وادي الميح الجيولوجي.
  • الجبل الأسود و وادي مجلاص
    هي رحلة ليوم واحد تستكشف خلالها التراث الجيولوجي للجبل الأسود ووادي مجلاص. هذه الرحلة فرصة لاستكشاف جمال الطبيعة والجيولوجيا المتنوعة في الجزء الجنوبي الشرقي من العاصمة مسقط. ويمكنك التوقف في ولاية قريات لتزور ميناء الصيد التقليدي وبعض المزارات الثقافية لتختم بها رحلتك لهذ المسار.

لتحميل البرنامج الخاص بالهواتف:

المعالم السياحية لهذا النشاط

معرض الصور